تابعنا على
 



معـالي الاستاذ الدكتور عزام سليط

عملت الوزارة على أن يكون موقعها الإلكتروني نافذة لكل ما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

اطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأعوام 2013 -2017 بالاشتراك والتشاور مع القطاع الخاص والتي تستهدف رفع الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر الى 450 مليون دولار وانتشار الانترنت الى 85%، ورفع عائدات القطاع الى  ما يقارب المليار دولار وزيادة العمالة المباشرة الى 20 الف عامل مع نهاية عام 2017.

وجاءت الاستراتيجية التي اتفقت الوزارة مع القطاع الخاص ممثلا بجمعية شركات تكنولوجيا المعلومات "انتاج" على أن تتولى الجمعية مسؤولية تنفيذ الاستراتيجية ومتابعتها بدعم من الوزارة بعد سلسلة من ورشات العمل والجلسات النقاشية حول قضايا القطاع التفصيلية.


 مزيد

 












عن الوزارة

منذ إنشائها في شهر نيسان عام 2002، تولت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مسؤولية وضع السياسات الخاصة بقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد في المملكة الأردنية الهاشمية .

كما تقوم الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم للمبادرات المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على المستوى المحلي و تنمية الوعي حول استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من قبل كافة القطاعات السكانية وفقا لخطة شمولية. هذا بالإضافة إلى جهود الوزارة في الترويج لقطاع الاتصالات والمعلوماتية الأردني وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية بالإضافة الى ذلك تسعى الوزارة من خلال تشجيع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص إلى خلق استثمارات جديدة في القطاع وبالتالي تطوير الصناعة محليا وذلك بهدف خلق مجتمع الاقتصاد المعرفي وتأهيل الأردن ليصبح أحد أهم أقطاب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

تقوم الوزارة حالياً بتعديل سياسات وإستراتيجيات الأردن الخاصة بتحرير قطاع الاتصالات في مجال الهاتف الخلوي والأرضي ، والعمل على إيجاد جهه منظمة اكثر استقلالية وتشكيل وحدة مشتركة لأطياف العمل الوطني .

 

 

 

 

 
 
 
 


 
 
مركز الاعلام
آخر الأخبار
معرض الصور
برامج فلترة مجانية
العطاءات
اعلانات العطاءات
تعليمات الموردين
الأنظمة
دليل الشراء
مشاهدة البث المباشر
مواقع مهمة
الاتصال بنا
الصفحة الرئيسية
تم تصميم و تطوير الموقع من قبل برايموس الحقوق محفوظة .وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات © 2011